إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2019/10/12

جيش مرتزق !

جيش مرتزق!
في عام 1995 أعلن نظام صدام البعثي البائد استعداده لمحاربة إيران مثلما فعل في حرب الخليج الأولى عام 1980-1988 نيابة عن أمريكا وحلفائها العرب كجزء من حملته لرفع الحصار عن نظامه الفاشي حتى ولو لم يدفعوا المال مثلما حدث سابقا،وقد رفض طلبه لأنه مقدم من مرتزق احترقت اوراقه كلها!.
الان أمريكا أصبحت علانية دولة لديها جيش مرتزق ولكنه مكلف ويقوم بالمهام القذرة لكل من يدفع المال من الانظمة المختلفة سواء أكانت ديمقراطية مثل حال الدول الأوروبية واليابان أو استبدادية مثل حال دول الخليج !...دون أن تجد معارضة داخلية قوية لذلك الإعلان المشين!.
ارسال 3 الاف جندي امريكي للسعودية ليست كافية للدفاع عنها وهي بلاد مترامية الأطراف ولكنها المرة الأولى التي يعلن فيها رئيس أمريكي أن جيش بلاده أصبح مرتزقا لكل من يدفع بعد أن كان ذلك يحدث في السر سابقا !.
تكاليف الدفع للقوات الأمريكية ليست بالأمر البسيط ،فهي تتضمن تكاليف النقل والراحة والسلاح والرواتب وغيرها وعادة تكون تلك هي الأكثر كلفة في العالم بسبب تكاليف الأجور والتكنولوجيا العالية ولذلك في حرب الخليج الثانية عام 1991 كانت الاعلى كلفة بالنسبة لدول الخليج من غيرها المشاركة!.
كلما أغلقت الدول العربية المستبدة بابا من أبواب فضائحها المستترة...فتح عليها ترامب سيدها ابوابا اخرى !.

ليست هناك تعليقات: