إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2020/07/21

عبث بلا طائل!


عبث بلا طائل!
الخطوات العبثية لا تعد ولا تحصى في العراق الآن ومن جانب جميع الحكومات المتعاقبة والتي تعجز الحالية منها حتى عن حماية البلاد من تفشي وباء كورونا كما فعلت معظم البلدان في العالم وحدت من انتشاره!.
فمع قرب وصول أعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق حاجز المائة ألف وتفشي هذا الوباء في البلاد بشكل مروع الى درجة انها اصبحت في المرتبة 23 عالميا بعد أن كانت قبل أسابيع قليلة في المرتبة 80 !وبدلا من ان تقوم الحكومة بفرض الحظر الشامل لتقليل الخسائر،نراها تقوم برفع اجراءات الحظر أو التقليل منها عن الأسواق والتجمعات المختلفة!.
بتلك الإجراءات العبثية سوف يزداد عدد المصابين لا محالة في الفترة القادمة وينافس أكثر البلدان سوءا خاصة في كون نسبة الوفيات عالية جدا بالمقارنة مع حالة الدول الأخرى!.
عبث الجوار!
تهافت الحكومة السعودية لإلقاء القبض على ضابط المخابرات والوزير السابق سعد الجبري الموجود في كندا بسبب امتلاكه وثائق وأسرار النظام هو شيء طبيعي ولكن المثير للدهشة منها هو وضع ميزانية تحت اشرافه تزيد عن 11 مليار دولار تصرف غالبيتها على القبائل السنية في غرب العراق لدعم تمردها الطائفي العنيف ضد الحكم الجديد تحت ستار مذهبي!...ودفع أيضا أموال أقل بالطبع للديكتاتور السوداني المخلوع عمر البشير،وهذا يفسر لماذا كان التمرد الإرهابي قويا ومستمرا في العراق منذ عام 2003!...ومن المعلوم ايضا ان الامير بندر بن سلطان وضعت تحت تصرفه كما هو معروف ميزانية تقدر ب20 مليار دولار لدعم التمرد والفوضى في العراق وسوريا ولا ندري هل هي ميزانية أخرى وهل في ذات الفترة! ...وهذا يؤكد ان الحروب الاهلية والارهاب في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن وليبيا قد كلفت الممالك والمشيخات في الخليج بالخصوص مئات المليارات من الدولارات ولولا ذلك لما رأينا قوة هذا الإرهاب واستمراريته كل هذه المدة الطويلة في الشرق الاوسط!.
الغريب في الامر ان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وهو رئيس جهاز المخابرات السابق،ومن المفروض ان يكون اكثر علما بتلك المعلومات من غيره ورغم ظهورها مؤخرا للعلن وبدلا من الاحتجاج وتقديم ذلك الى المحاكم الدولية لمقاضاة تلك الأنظمة على دعم الارهاب،يقوم باختيار السعودية كأول بلد في جولته الخارجية!.
آخر الخطوات العبثية للحكومة العراقية،هو محاولة ربط البلاد بالمنظومة الكهربائية لدول الخليج مما يعني استيراد الكهرباء بفاتورة جديدة بدلا من بناء محطات كهربائية جديدة ومتنوعة لسد حاجة البلاد المتزايدة علما أن تلك الخطوة سوف لن تكون الحل النهائي لتلك المشكلة المستعصية منذ عقود!.
الحلول الترقيعية هي جزء من العبث الفوضوي وليست خارجة عنه!.








ليست هناك تعليقات: