إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2019/05/02

الاستعمار واليمين المتطرف أعلى مراحل الرأسمالية !

الاستعمار واليمين المتطرف أعلى مراحل الرأسمالية !
وقع الرئيس الروسي بوتين مرسوما يمنح الجنسية الروسية للمولودين في البلاد و لحاملي الجنسية السوفيتية السابقة لبعض مواطني الدول العربية والإسلامية التي منع الرئيس الأمريكي ترامب دخول مواطنيها بلاده !.
عودة ظهور الصور القبيحة للرأسمالية الغربية التي اختفت مع نهاية الحرب الباردة ينبئ بظهور مذاهب وأفكار وتيارات جديدة يسودها التطرف والعنف !.
الجيل المعاصر في أغلبه لم تكن لديه أدنى معرفة بالكم الهائل من القبح والظلم في تاريخ الرأسمالية الغربية لذلك لم يكن لديه تفهم واضح في اسباب ظهور المذاهب المعادية لها وعلى رأسها الاشتراكية وبالخصوص فرعها الرئيسي:الشيوعية!.
الان ظهرت التيارات اليمينية في الغرب وعلى رأسها ممثلها الارعن ترامب لتعيد الوعي المفقود لتلك الغالبية !.
عندما كتب لينين في بداية القرن العشرين كتابه الشهير:الاستعمار أعلى مراحل الرأسمالية،كان في حينها يمثل الظاهرة السائدة في العالم،ولكن مع زوال الاستعمار الشكلي ظهرت بعده نماذج أخرى والآن هناك استعمار آخر يقوده اليمين المتطرف وهو مشابه في توجهاته وغاياته وعند رؤية أبرز ممثليه وهو ترامب،تكون الفكرة المتشائمة قد وصلت!.
تحت أعذار حماية بلده المهيمن اصلا على العالم ! ضرب ترامب الرقم القياسي في عدم الوفاء بالاتفاقيات الدولية وتجاهل القيم الاخلاقية والانسانية في السيرة والسلوك وبعداء كل من يخالف الهيمنة الأمريكية وهو في النهاية ليس أكثر من عبدا وضيعا لنتنياهو الاسرائيلي !.
لكل فعل سياسي رد مخالف له وكلما زاد التطرف اليميني ظهر تطرف يساري يتصدى له وحينها ينجر العالم الى صراعات كان من الأولى عدم السماح لها بالبروز وبخاصة في الدول الديمقراطية لذلك تتحمل الشعوب في الغرب المسؤولية الكاملة في ظهور قادة مجانين لا يملكون أدنى شعور بالمسؤولية الأدبية!.

ليست هناك تعليقات: